مسؤولون روس: لا نية لإصدار قيود على السفر إلى مصر - الجمعة 06 نوفمبر 2015 الساعة 08:43 مساءا

قال الدكتور محمد البدري سفير مصر في موسكو، إن رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، شدد خلال لقائهما، أمس الخميس، على أنه لا نية لديهم لفرض أي توصيات أو قيود على السفر إلى مصر، موضحا أنه يجب عدم استباق نتائج التحقيقات.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية، في بيان لها، إن مسؤول الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة صرح  عقب اللقاء بأن الخارجية الروسية لن تصدر أي توصيات سلبية وكذلك الوكالة الروسية للسياحة.

وفي سياق متصل التقى "البدري" مع نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بجدانوف، وتم تناول سبل احتواء الأزمة وبعث رسالة طمأنة للسائح الروسي.

وأوضح المسؤول الروسي أن موسكو تدعم مصر، مشيرا إلى أهمية انتظار نتائج التحقيقات، مستغربا مواقف بعض الدول من حظر الطيران إلى شرم الشيخ، مشدا على تصميم روسيا العمل لدفع السياحة إلى مصر كرد فعل على كل محاولات النيل من العلاقات المصرية - الروسية.

وتواصل السفارة في موسكو اتصالاتها على كافة الأصعدة ومع كافة الدوائر الإعلامية والرسمية على مدار الساعة من خلال خلية متابعة الأزمة المُشكلة في السفارة لاحتواء تداعيات الحادث.

وأوضح "البدري" أن رئيس اللجنة الروسية المعنية بالتحقيقات في الحادث، أشار في تصريحات له، إلى أن الجهات المصرية هي الوحيدة المخولة بإعلان نتائج التحقيقات والتي يجب انتظار إعلانها بشكل نهائي.

وأضاف "البدري" أن وسائل الإعلام الروسية نقلت عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسي، أن أي قرار تم اتخاذه من جانب بعض الدول بتعليق السفر إلى مصر يرتبط باعتبارات سياسية.


المصدر : الوفد الصفحة الرئيسية