اقرأ فى سطور كيف تلهمك المرأة بجمالها - السبت 12 مارس 2016 الساعة 05:44 مساءا

أثبت باحثون بريطانيون أن ما يزيد على ربع النساء اعترفن ببذلهن جهود من داخلهن حتى يظهرن جذابات، بينما هناك واحدة من بين ثمان نساء لديها الثقة المطلقة في جمالها وجاذبيتها.

وبحسب الدراسة فقد اعتبرت العديد من البريطانيات أن هولى يلوغبى، وكيت وينسلت هما أكثر النساء الجميلات إلهاما لهن بينما تأتى كيت ميدلتون” فى المركز الأول .

وأجرت الدراسة مؤسسة دوف للعناية بالبشرة وشملت ألف امرأة، وأظهرت أن أكثر من 78 في المائة من النساء يفضلن الظهور بشكل جميل وجذاب مثلما يشاهدن جميلات الفن والمشاهير في الإعلانات.

وعلى الرغم من تلك النسبة المرتفعة في عدد النساء الواثقات في أنفسهن , هناك واحدة من كل أربعة نساء غير قادرة على تذكر آخر مرة وجه لها أحدهم مجاملة رقيقة تمتدح جمالها.

وأشار الباحثون إلى أن سر شعور البريطانيات بالثقة يرجع إلى مزجهن بين العلاقات والروابط الاجتماعية الناجحة وبين الظهور بشكل جيد وأنيق طوال الوقت.

واعتبرت 72 فى المائة من النساء الوقوع في الحب داعم قوى لثقتهن بأنفسهن، يليها وجود علاقة قوية أو زواج ناجح ومستقر والذى يمثل 53 فى المائة, يليه نظرة النساء لأنفسهن فى المرآة (35 فى المائة) , و رشاقة الجسم (33 فى المائة) , و رعاية البشرة (31 فى المائة).


المصدر : متنوع الصفحة الرئيسية