الجيش ينفذ نشاطًا تدريبيًا بإنزال قوات على شاطئ جزيرة وتحريرها - الجمعة 06 نوفمبر 2015 الساعة 08:22 مساءا

نفذت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية بالتعاون مع القوات البحرية، أحد الأنشطة التدريبية البارزة لإنزال الوحدات الميكانيكية والمدرعة على شاطئ جزيرة على ساحل البحر الأحمر تم الاستيلاء عليها من قبل العناصر المعادية، وتدمير عدد من الأهداف الساحلية بمشاركة عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والوحدات الخاصة البحرية التي تم ابرارها برا وبحرا باستخدام الهليكوبتر والقوارب السريعة .

بدأت العملية بتحرك المجموعات القتالية من مناطق تمركزها والابحار للوصول الي منطقة الانزال المخططة على الجزيرة، وبوصول اللنشات السريعة إلي أقرب نقطة إلي الشاطئ، ثم بدأت عناصر الضفادع البشرية في تنفيذ السباحة القتالية والغطس الهجومي للوصول الي الساحل المعادي واستطلاع الدفاعات لاحتلال منطقة الابرار وتأمين رأس شاطئ والتعامل مع الألغام والشراك الخداعية وفتح الثغرات لتأمين منطقة انزال القوة الرئيسية المنفذة للهجوم.

وقامت عدد من سفن الابرار التابعة للقوات البحرية بإنزال عناصر المشاة الميكانيكي والوحدات المدرعة التي قامت باقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو والاشتباك مع العناصر المعادية وتدميرها بالتعاون مع الطائرات المقاتلة والهليكوبتر المسلح .   

كما تم ابرار المجموعات القتالية لعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والقوات الخاصة البحرية باستخدام الطائرات الهليكوبتر واللنشات السريعة للاشتباك والتعامل مع العناصر المعادية وتدمير عدد من الاهداف الساحلية باستخدام دوائر النسف والتدمير، وذلك تحت ستر التغطية النيرانية للنشات السريعة.

وأظهرت المرحلة المستوى المتميز للتدريب القتالي لرجال القوات المسلحة، وما يتمتعون به من مهارات ميدانية وبدنية عالية تمكنهم من تنفيذ المهام غير النمطية، وذات الطبيعة الخاصة التي يكلفون بها تحت مختلف الظروف.

ومن جانبه اكد اللواء اح يحي طه الحميلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، أن مقاتلى المنطقة بما يملكوه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية يملؤهم العزيمة والاصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لحماية الشعب المصري والتصدي للتهديدات المختلفة التي تمس امن الوطن واستقراره.

حضر التدريب اللواء اح مدحت النحاس مساعد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .


المصدر : الوفد الصفحة الرئيسية