فوائد علمية للزواج .. مهم جدا فوائد من الزواج - الجمعة 11 ديسمبر 2015 الساعة 06:03 مساءا

قد يتصرف بعض الرجال حيال فكرة الارتباط والزواج ببعض العدائية و التطرف، فيتخيله وكأنه نوع من أنواع السجن وأسر الحرية والتقييد، كما يتصور أن الرجل الذي تزوج وكأنه دخل إلى سجن مؤبد وفقد كيانه وحريته نهائياً.

إلا أن الأمر لا يحتسب هكذا على الإطلاق، خاصةً وأن الحياة الزوجية حياة سعيدة بل هي أفضل بكثير من حياة الوحدة والعزوبية.

وقد دعمت بعض الدراسات الحديثة وبالدليل القاطع هذا الكلام، ودحرت كل تلك الأكاذيب والأقاويل حول الزواج، و لذلك سنطلعكم اليوم على مجموعة من الحقائق العلمية التي تشجع على الزواج يمكنكم اكتشافها والإقدام على هذه الخطوة بسرعة:

1- المتزوجون يعيشون حياةً أطول:

لقد أثبتت الدراسات أن الزواج يحسن الحياة ويجعل الأزواج يعيشون وقتاً أطول.

فوفقا للدراسة فإن الرجال غير المتزوجين هم عرضةً أكثر بخمس مرات للوفاة عن طريق أمراض معدية، وأكثر بنسبة 40% للوفاة نتيجة أزمات قلبية، بينما تشير دراسات أخرى إلى أن معدل الوفيات بين الرجال غير المتزوجين يزيد عن أقرانهم المتزوجين بنسبة 250%.

2- الزواج يزيد من القدرة على كسب المال:

الزواج سيزيد من قدرتك على كسب المال، فكونك متزوجاً فإن هذا الأمر سيجعلك تتقاسم النفقات والمصاريف مع الشريك وخصوصاً في شراء الأشياء الكبيرة كالمنزل والسيارة،وبذلك فأنت لن تحتاج لإنفاق الأموال الكثيرة على عشاء فاخر لمواعدة ما، أو لتقديم إحدى الهدايا الفاخرة من حين لآخر، بل أنت ستبدأ بالفعل في بناء شجرة عائلتك من خلال الحصول على الأطفال.

3- الزواج يحميك من الموت وحيداً:

الزواج يعني أن هناك شخص ما سيقف إلى جانبك ويدعمك طيلة الوقت ومهما تغيرت الظروف والأحوال من حولك، كما أن أحد أهم ميزات الزواج أنه لن يدعك تموت وحيداً.

4- الزواج يجعلك أكثر جاذبية:

لقد أثبتت الدراسات مؤخراً أن الرجال المتزوجون هم أكثر جاذبيةً للنساء، هذا بالطبع لا يعنى أنك يجب أن تتزوج لتحصل على مزيد من النساء، ولكن هذا يعنى فقط أن زواجك يجعلك جذابا للجنس الآخر مما يجعلك تشعر بإحساس جيد.

5- للزواج فوائد مادية كثيرة:

بزواجك ستتوفر لديك إمكانات أكثر للحصول على خطة تأمين صحي متميزة، كما سيؤمن لك الحصول على الكثير من العروض والإعفاءات المادية المخصصة للمتزوجين.

6- الحصول على علاقة حميمية أفضل:

بالطبع فإن الرجال المتزوجون يحصلون على علاقة حميمية أكثر وأفضل من الذي يحصل عليه الرجال غير المتزوجين، خاصةً وأن المتزوجون يفهمون بعضهم البعض جيداً، كما أن لديهم دراية ومعرفة بمشاعر وحاجات ورغبات بعضهم، والنتيجة تكون أن العلاقة التي يحصل عليها المتزوجون ذات جودة أعلى وأفضل، وتسمح بالمزيد من التجارب والاستكشاف للطرفين.

7- الرجال المتزوجون أكثر سعادةً:

أظهرت دراسة أجريت مؤخراً في إحدى الجامعات أن الرجال المتزوجين أكثر سعادةً من غير المتزوجين، خاصةً وأن الزواج يقدم للرجال نوعاً من الاستقرار والدعم الذى يساعده على النجاح فى كل جوانب حياته الأخرى.

8- الزواج يدفعك لتكون أفضل:

بالفعل فإن الزواج سيجعلك رجل أفضل إذا كنت ذكياً، عليك أن تختار الحياة مع امرأة مميزة، وعنيدة، وصادقة، هذا النوع الذى يجعلك أفضل، ويمكنه استخراج أفضل ما لديك.


المصدر : نصف الدنيا الصفحة الرئيسية