كيف تصبح مليونير ... اعرف الخطوات المضمونة - الاحد 06 ديسمبر 2015 الساعة 12:30 صباحا

إن أكثر ما يميز الأغنياء هو تفكيرهم .. فأعظم أصل يمتلكه الإنسان على الإطلاق هو عقله 
ورغم أننا جميعنا متشابهون في أننا نولد صفحة بيضاء لا نعرف أي شيء ولا أية معلومة وبمجرد قدومنا إلى هذه الدنيا تبدأ المعلومات بالولوج إلى ملفات عقولنا فتمتلئ من التجارب التي نمر بها ومن الأشخاص الذين نتعامل معهم؛ ونتيجة لهذه المعلومات نصير مختلفين في الطريقة التي نفكر بها عن غيرنا، والفارق بين الأشخاص الناجحين وغير الناجحين هو نوعية تلك المعلومات . 
الأشخاص الناجحون لديهم معلومات داخل عقولهم تقودهم إلى النجاح والثراء 
فعندما يأخذ ” بل جيتس ” قراراً ما فهذا القرار يقوده غالبا إلى النجاح، ذلك لأن لديه الملفات التي تقوده لطريقة التفكير التي تؤدي إلى النجاح وإلى الثروة، إنه أمر طبيعي بالنسبة له وكذلك بالنسبة لأغلب الأثرياء فطريقة تفكيرهم الناتجة عن قناعاتهم وما لديهم من معلومات وخبرات داخل ملفات عقولهم تسير بهم دوما في طريقة النجاح والثراء، أما معظم الناس فهم نقيض لذلك ! حيث تشير بعض الإحصائيات إلى أن 1بالمائة من البشر يستحوذون على نصف ثروات العالم
وتبرير ذلك أن أغلب الناس تعلموا عن المال والنجاح والسعادة من أشخاص غير ناجحين أو غير أثرياء أو غير سعداء ؛ لذلك إذا كان هذا هو ما يتعلمه أغلب الناس فماذا يتوقعون ؟! 
وما هو الحل إذن ؟ 
الحل هو إعادة برمجة العقل وإعادة السعي لاكتساب معلومات جديدة عن المال والثراء والنجاح بطريقة صحيحة ودمجها داخل ملفات عقلك مما يؤدي إلى التصرف بشكل آخر باستخدام هذه الملفات وبالتالي الحصول على نتائج جديدة ؛ فعندما تصبح ثري الفكر وتحوي داخل عقلك نفس الأفكار والمعلومات التي يحملها الأثرياء فبالتأكيد ستصبح واحدا منهم . 

وحتى تصبح ثريا هناك أربعة دوافع لذلك .

أولا : أسلوب الحياة 
عليك أن تعي جيداً أنك تعيش مرة واحدة فقط في هذا العالم وإذا كانت مرة واحدة فبالتأكيد جميعنا يرغب بكل شيء جيد منها: بيت رائع سيارة فارهة، قضاء إجازة في مكان بديع وتناول أشهى المأكولات والتعليم في أفضل الجامعات… ، فلماذا تحرم نفسك من نعم الله !

ثانيا : المساعدة 
إذا كان لديك نية في أن تصبح ثريا يجب أن يكون بادراً منك وواجبا عليك أن تساعد 
وإذا كان لديك المال يمكنك المساعدة بشكل أكبر، وإذا كان لديك القدرة على أن تكون ناجحاً فلماذا لا تكون كذلك وتكون أيضاً عنصراً مساعداً لغيرك ومساهما في تقدم مجتمعك.

ثالثا : ستكون شخصاً أفضل في عاداتك وطباعك . 
اسأل نفسك من يجب أن تكون عليه في شخصه من عاداته وطباعه ؟ 
إن الناس لا يعتقدون أن المال نتيجة والثراء نتيجة، إن كونك عظيما فيما تفعل يجبرك على التحرك نحو هدف الثراء ويجبرك أيضاً أن تصبح مختلفاً عما كنت .

رابعا: سيمكنك التوقف عن القلق 
يقول الناس أن المال غير مهم ولكن ما لا يدركه البعض هو أن المال يدير حياتهم.
أعتقد أن المال يتحكم في حياة كل شخص، ستتوقف عن القلق بشأن تدبير متطلبات الحياة لأولادك، أو بشأن سداد إيجار المنزل، أو بشأن نفقات الطبيب والعلاج، أو بشأن مصروفات المدرسة لأولادك…… أيا كان الأمر ؛ فإن توفر المال لتدبير حاجيات الحياة يزيد من الإحساس بالطمأنينة وعدم القلق .


لماذا إذن لا تبدأ في ذلك مرة واحدة وإلى الأبد ؟


المصدر : جنتى الصفحة الرئيسية