أمين عام صندوق تحيا مصر: السيسي أقنع بريطانيا بإلغاء قرار إجلاء رعاياها من مصر - الجمعة 06 نوفمبر 2015 الساعة 07:51 مساءا

انتقد طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، القرار الذي صدر من الحكومة البريطانية بإجلاء رعاياها من مصر ووقف الرحلات بين البلدين، ووصفه بأنه "قرار متسرع وخاطئ".

وأكد "محمود"، في بيان له، أن الرئيس السيسي أقنعهم بالتراجع عن هذا القرار، قائلا: "الرئيس يمتلك قدرات سياسية متميزة وأليات قوية في المفاوضات نتج عنها إلغاء هذا القرار فور صدوره بساعات وإعادة الأفواج السياحية من وإلى شرم الشيخ".

وعلى صعيد أخر أوضح "محمود"، أن نتائج تلك الزيارة كانت جيدة وحققت أهدافها من النواحي الاقتصادية وستساهم في زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر باعتبارها من أكبر الدول الأوروبية التي تستثمر في مصر وتثق في قدرات الاقتصاد المصري .

كما وجه الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، انتقادات شديدة للشرطة البريطانية للسماح بتجاوزات المنتمين لجماعة الإخوان تجاه الوفد الإعلامي المصري المرافق للرئيس والاعتداء الذي صدر منهم.

وأثنى "محمود"، على الدور الذي قامت به الجالية المصرية في بريطانيا بعد أن قدموا ظهير شعبي للرئيس أثناء زيارته من خلال تنظيم فعاليات مؤيدة وداعمة للقيادة السياسية المصرية.


المصدر : الوطن الصفحة الرئيسية