مزايا القهوه . عيوب القهوه . اعرف كل شىء - السبت 28 نوفمبر 2015 الساعة 10:06 مساءا

على الرغم من إعتياد كثير من الناس على تناول القهوة في الصباح، وعلى الرغم من إستمتاعهم بها، إلا أن هناك أسباب صحية تجعلهم يعيدون النظر في هذه العادة.

 

مزايا أكيدة للقهوة 

أكدت بعض الدراسات أن تناول القهوة بإعتدال يساهم في تقليل معدلات السكري من النوع الثاني بنسبة 67%، فضلا عن قدرتها على تقليل معدلات الإصابة ب‍الزهايمر ومرض الباركنسون بسبب تحسينها للذاكرة، كما أثبتت الدراسة أنها تقلل من إحتمالات الإصابة بأمراض الكبد. 

 

لا لقهوة الصباح 

نهى الباحثون عن تناول القهوة عقب الاستيقاظ مباشرة من النوم، بل أنهم قد حذروا من هذه العادة السيئة معللين ذلك إلى آلية عمل الغدة الكظرية التي تفرز هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون "التوتر" عند الاستيقاظ من النوم، الذي يقوم بتحفيز الجسم على القيام بوظائفة بكفاءة عالية، من خلال منحه الطاقة التي يحتاج إليها بصورة طبيعية، وهو نفس ما يحدث بعد تناول القهوة  عقب الاستيقاظ مباشرة فتكون الطاقة المتاحة للجسم زائدة عن الحد المسموح به، ما يؤثر على الجسم بصورة سلبية.

 

 لذا يوصي الباحثون بتأجيل تناول القهوة صباحا، ليستغل الجسم الطاقة المتاحة له طبيعيا حتى تبدأ في الإنخفاض، بعدها يمكن أن يتناول الشخص القهوة ليجدد طاقته من جديد، كأن يقوم بتناول القهوة بعد ساعتين من الإستيقاظ لا قبل ذلك.


المصدر : هى الصفحة الرئيسية