اطعمة تطرد السموم من الكبد - السبت 28 نوفمبر 2015 الساعة 10:05 مساءا

إن كنت قرأت مقالتنا السابقة حول كيفية المحافظة على سلامة الكبد من خلال تناول بعض الأطعمة، نتابع اليوم عزيزتي لذكر أطعمة أخرى لا تقل أهميةً عن سابقاتها، وهي بالتأكيد تساعد الكبد في التخلص من السموم من الجسم والتمتع بصحة كبيرة.

 

هذه الأطعمة هي:

 Image title


Image title

Image title


Image title

Image title



البقدونس: مفيدٌ كمدرّ للبول، وبالتالي يساعد الكليتين في القيام بعملهما والقضاء على السموم المتراكمة من خلال التبَول.

 

بذور الكتَان: بسبب احتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية، فهي تُعدَ مثاليةً لتجديد خلايا الجسم من خلال تخليصه من السكر في الدم والألياف التي تقضي على مجموعة كبيرة من السموم.

 

الجزر: غنيٌ بفيتامينات "أ" و"بي 6" و"كاف" و"سي" وكذلك البوتاسيوم والغلوتاتيوم الذي يعمل على تطهير الكبد. ويُفضَل تناوله طازجاً إذ أن عملية الطهي تفقده بعضاً من الغلوتاتيوم.

 

الليمون: يمتاز بقدرة فائقة على إذابة الدهون بفضل فيتامين "سي" فيه، وقد تحدثنا سابقاً عن أهمية شرب الليمون مع الماء الدافىء صباحاً وأثره الكبير في تذويب الشحوم وتحسين الهضم.

 

التفاج: من أكثر أنواع الفواكه فائدةً للإنسان وبالأخص لصحة الكبد، حيث أن التفاح ولاحتوائه على مادة البكتين يساعد الكبد في عمله بشكل فعَال.

 

القرنبيط والبروكلي: خضرواتٌ مفيدة جداً للكبد، لأنها تزيد من كمية الغلاكوسينولات في الجسم والتي بدورها تزيد من إفراز أنزيمات الكبد.

 

الشمندر: غنيٌ بمضادات الأكسدة وعناصر غذائية أخرى، ما يجعله وسيلةً ممتازة لحماية الجسم من الجذور الحرة وتحفيز عمل الكبد في إزالة السموم من مجرى الدم.


المصدر : هى الصفحة الرئيسية