اخسر كيلو جرام يوميا مع الرجيم - الخميس 26 نوفمبر 2015 الساعة 05:44 مساءا

بعد تعبك المستمر مع أنظمة الريجيم المختلفة والقاسية التي لم تأت على قدر توقعاتك منها، لا تستسلمي للفشل نقدم لك ريجيم سهل وصحي لا يعرضك إلى أي انتكاسات، يتكفّل بأن يخلصك من كيلوجرام في اليوم. ما هي الخطة؟ اكتشفي معنا.

- الماء:

- إن كنت لا تشربين من 1.8 لتر يومياً إلى لترين، ضعي هذا الهدف نصب عينيك. - إن كنت تشربين لترين، فهذا يعني أن جسمك معتاد على هذه الكمية وعليك أن ترفعيها قليلاً ويمكنك أن تصلي إلى 3 لترات ونصف شرط أن تدخلي أكواب الماء بشكل تكتيكي إلى روتينك اليومي كي لا تشعري بالغثيان أو التعب. - يمكنك أن تدخلي العصائر الطازجة والزهورات ( الخالية من الكافيين) إلى نظامك الغذائي وأن تحتسبيها من ضمن كمية الماء.

- خففي من تناول الصوديوم:

-لأن تمسّكك بالملح في نظامك الغذائي قد يعرّضك الى احتقان الماء في جسمك وقد يمنعك من خسارة الوزن على الميزان وأمام المرآة انقطعي عن رشّ الملح عن الأطعمة الغنية بالصوديوم من دون أن تعرفي بذلك ومنها : رقائق الحبوب الصباحية، الكبيس والمخلل، الجبن، المعلبات، النودلز والحساء المغلف.

- الرياضة الصباحية:

- ابدئي يومك بالتمارين الرياضية التي تعزز حركة جهازك الهضمي وتدفع أمعاءك إلى الهضم منذ الصباح الباكر ما يعني أنّها ستتخلّص من بقايا طعام اليوم السابق، وتستعدّ لإخراج كل البقايا حال تناولك لها.

- فطور غني بالألياف:

- اختاري الشوفان، الكينوا، الزبادي قليل الدسم، المكسّرات غير المملحة، العجة النباتية من دون أجبان أو لحوم، والفاكهة الطازجة بقشورها. - تناولي فطورك بعد 90 دقيقة من استيقاظك الصباحي. - خططي لاستهلاك من 300 إلى 600 سعرة حرارية في الصباح. - عليك أن تتناولي من 25 إلى 30 غراماً من الألياف في اليوم كي تتخلّصي من كيلوجرام في اليوم، فانتبهي لهذه النقطة عند اختيار وإعداد فطورك. ( اكتشفي معنا حسنات رجيم الألياف)

- القهوة الصباحية:

- اشربي كوباً من القهوة أو الشاي في الصباح، أو أي مدر آخر للبول خصوصاً إن كنت تعانين من الإمساك أو حركة أمعاء ثقيلة.

- خضار وفاكهة معينة:

- اختاري أن تدخلي إلى صلب غذائك هذه الأنواع من الفاكهة والخضار التي ستساعدك على التخلّص من الماء المحتقن في جسمك والدهون والوزن المتراكم. الشمام، التوت البري، الطماطم، الهليون، الكرافس، الخيار، البقدونس، الشمر، الخس، الجزر والشمندر.


المصدر : نصف الدنيا الصفحة الرئيسية