كيف تعتنى بشعر طفلك .. نصائح هامة - الاربعاء 25 نوفمبر 2015 الساعة 10:39 مساءا

دائماً ما تفضل الأمهات شامبو الأطفال للعناية بشعر أطفالهن, وذلك لأنه خالي من الكيماويات ولايؤذي أعين الطفل.. واليوم ( بص وطل ) تقدم لكِ نصائح سريعة للاعتناء بشعر طفلك وغسله..
تدليك شعر الطفل

– دلكي شعر طفلكِ بالشامبو بلطف ورقة.
طريقة غسل الشعر

إغسلي شعر طفلكِ جيداً بالماء في وضع النوم على ظهره حتى لا يدخل الشامبو أو المياه في عين أو أذن طفلكِ, ولاحظي أن تكون مياه الإستحمام فاترة وليست ساخنة.
إستخدام شامبو مخصص للأطفال

إستخدمي شامبو مخصص للأطفال, ويفضل أن يكون مصنع من المكونات الطبيعية, أو على الأقل لا يحتوي على مركبات (Sulfates) المتواجدة في شامبو الكبار وتسبب حرقان العين, وتجنبي وصول الشامبو لعين طفلكِ بشكل مباشر, حتى إذا كان لا يسبب حرقان العين.
تمشيط شعر الطفل قبل الإستحمام

مشطي شعر طفلكِ قبل الإستحمام فهذا يسهل التمشيط بعد الإستحمام ويمنع تساقطه وتقطيعه أثناء التسريح.
إستخدمي مشط ذو أسنان واسعة

إستخدمي مشط ذو أسنان واسعة ويفضل ألا يتم التمشيط والشعر مبلل, لآنه يكون أثقل, لكن يتم تجفيفه أولاً ثم يتم التمشيط من الأطراف, ثم نعلو إلى أن نصل إلى فروة الرأس.

ولا ينبغي تمشيط الشعر الطويل وعمل التسريحات الصعبة التي تؤدي إلى شد الشعر لفترة طويلة مثل الضفائر, فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر بسبب الشد الزائد للشعر, فشعر الأطفال أكثر حساسية, فعليكِ تجنب التلاعب الزائد بالشعر, وقومي بعمل التسريحات البسيطة.
الحرص عند إستخدام مجفف الشعر

عند إستخدام مجفف الشعر, عليكِ أن تجعليه على درجة منخفضة, حيث إن الحرارة العالية يمكن أن تسبب جفافاً في فروة الرأس وتتلف الشعر.
قص الشعر الزائد

قومي بقص الشعر الزائد حسب الطول الذي تريدينه, فقص الشعر مفيد حيث يزيل الشعر التالف والشعر المقصف, ويبدو صحياً أكثر, لكن إعلمي أن قص الشعر يجعله ينمو بشكل أسرع وأكثر غزارة.


المصدر : بص وطل الصفحة الرئيسية