قرص دوا يجعلك تتعلم اللغات الاخرى !!! - الاربعاء 25 نوفمبر 2015 الساعة 03:10 مساءا

يطمح الملايين من العرب إلى تعلم لغة ثانية بجوار لغتهم العربية، من أجل فرص عمل أفضل، ومن أجل متابعة  الميديا والسينما العالمية بلغتها الأصلية، وبعضهم يحلم بتعلم لغة ثالثة بعد أن أجاد الإنجليزية أو الفرنسية بجوار العربية، وعن نفسي أحلم بتعلم اللغة الإسبانية لقراءة الأدب الإسباني واللاتيني مباشرة، لكن تعلم اللغات يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين.

إلا أن صحيفة «هافنجتون بوست» الأميركية تعطينا أملاً جديداً، عبر مؤسس «الميديا لاب» في معهد «ماساشوستس للتكنولوجيا» «بيكولاس نيجروبونت»، والذي يعمل على تحقيق فكرة تعلم اللغات عبر ابتلاع أقراص أو حبوب؟ منذ 3 عقود، ولكنه يتوقع ظهورها بعد 30 عاماً.

وتابع «نيجروبونت» في كلمته بأحد المؤتمرات العلمية التي تنظمها شركة «TEDx»: «لقد استهلكنا الكثير من المعلومات من خلال أعيننا، ولكن علينا الآن استيعاب تلك المعلومات بشكل جديد.. سيكون بإمكانك تعلم اللغة الإنجليزية أو قراءة روايات شكسبير عبر ابتلاع حبوب فقط».

وحاول «نيجروبونت» شرح كيفية استيعاب المعرفة الجديدة من خلال ابتلاع أقراص، رغم أنه بدا متحفظاً في التفسير، قائلاً إن الحبوب التي يعمل على اختراعها ستتبع مجرى الدم إلى الدماغ، حيث يمكنها أن تودع حفنة من المعلومات في الأماكن الصحيحة.

وأوضح«نيجروبونت» أنه ناقش الفكرة مع زملاء معهد «ماساتشوستس للتكنولوجيا» وعدد من خبراء الأعصاب و «البايوميكاترونيكس»، وهو علم دمج الإلكترونيات مع الكائنات البيولوجية.


المصدر : متنوع الصفحة الرئيسية