الهلالى يبحث مع مدير مايكروسوفت سبل التعاون فى استخدام التكنولوجيا في التعليم - الجمعة 06 نوفمبر 2015 الساعة 06:54 مساءا

التقى الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خالد عبدالقادر مدير عام شركة "مايكروسوفت مصر"؛  لبحث أوجه التعاون بين الوزارة ومايكروسوفت في مجال استخدام التكنولوجيا في التعليم.

 

تناول اللقاء عرض المشروعات القائمة بين الوزارة وشركة مايكروسوفت التى تتمثل فى إنتاج برامج تفاعلية، ورفع كفاءة التنمية المهنية للمعلم، وبرامج تدريبية، وتدريب المعلمين المبدعين على كيفية استخدام التكنولوجيا داخل الفصل، وميكنة خدمة المواطنين، والمواقع الإلكترونية للمديريات.

 

وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على الانتهاء من إدخال الإدارة الإلكترونية بإدارتين تعليميتين بمحافظتى أسيوط والدقهلية كنموذج يتم تطبيقه وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية فى المحافظات فى حال فاعلية نتائجه.

 

وتأكيدا للشراكة القائمة واستمرار التعاون بين الجانبين تم الاتفاق على تدريب معلمى الحاسب الآلى، وميكنة العمل بقسم خدمة المواطنين بالوزارة، وعودة مسابقة المبرمج للطالب والمعلم.

 

حضر اللقاء محمود الخطيب مدير القطاع الحكومى لشركة مايكروسوفت، ونهى لبيب المسئول عن قطاع التعليم، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.


المصدر : الوفد الصفحة الرئيسية