شاهد بطارية موبايل هواوى الجديدة تشحن فى ثوانى - الاثنين 23 نوفمبر 2015 الساعة 12:44 مساءا


أعلنت شركة "هواوي" الصينية، توصلها إلى صناعة بطارية أسرع 10 مرات في الشحن من البطاريات التي تعمل بها جميع الهواتف الذكية في الأسواق حاليًا.

 جاء هذا الإعلان أثناء مشاركة "هواوي" في فعاليات ندوة البطاريات الـ56 التى أقيمت في اليابان الأسبوع الماضي، فما هي سعة البطارية الحقيقية، وما هو معدل الشحن الفعلي على أرض الواقع مع هذه الميزة الجديدة، وما الذي فعلته "هواوي" لكي تسرع معدل شحن البطارية لرقم غير مسبوق؟ ومتي تصل إلى الأسواق؟

معدل الشحن.. خرافي

تستطيع بطارية "هواوي" الجديدة الوصول إلي نسبة شحن قدرها 48% في 5 دقائق فقط، وهو معدل في جميع الأحوال يتجاوز ما تستطيع البطاريات الأخرى الوصول إليه بفارق كبير، حتى لو كانت تتميز بتقنية الشحن السريع التي تؤثر سلبًا في الأساس على عمر البطارية.

وهذا الفيديو يثبت فارق بطارية "هواوي" الجديدة عن باقي البطاريات الأخرى:

سعة البطارية = سعة بطاريات الهواتف الرائدة

البطارية سعتها 3000 مللي أمبير، وهي مساوية للسعة الكبيرة التي تتواجد في بطاريات الهواتف الرائدة، مثل سامسونج جلاكسي نوت 5 وإل جي جي 3، أي أنها تكفي احتياجات المستخدم وتجعل جهازه يعمل لفترة طويلة تحت ضغط الألعاب ومشاهدة الفيديوهات وإجراء المكالمات الهاتفية.

"هواوي".. "نحن نختلف عن الآخرين"

تحتوى جميع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية حاليًا على بطاريات من نوع ليثيوم أيون، ويوجد بها طرفين رئيسيين، هما الأنود والكاثود، حيث تتحرك الإلكترونات من الطرف الأول إلى الثاني عندما تكون أجهزتنا قيد الاستخدام، ثم تتحرك في الاتجاه المعاكس حين توصل البطارية بمقبس الشحن.

"هواوي" تقول، إنها تمكنت من إضافة ذرات غير كاربونية إلى جزيئات الجرافيت في طرف الأنود داخل البطارية لتسريع عملية إعادة الشحن دون تقليل كثافة الطاقة أو عمر البطارية، وهذا هو السر.

كوبًا من القهوة وانتظر السحر

مع بطارية "هواوي" الجديدة ، لن يحتاج المستخدم إلا تحضير كوبًا من القهوة في 5 دقائق، بينما يصل هاتفه إلى معدل شحن 48% من نقطة الصفر، وهو أمر عظيم سينهي تمامًا من معاناة الانتظار الطويل بجوار الحائط حتى يشحن جزء صغير من البطارية.

موعد ظهور هذه البطارية للنور تجاريًا.. ومستقبلها

أكدت "هواوي"، أن بطاريتها الجديدة خضعت لعدة مراحل من الاختبار، وأنها اعتمدت من قبل قسم الاختبار الرسمي لديها في الشركة قبل الإعلان عنها.

"العملاق الصيني" لم يعلن عن الموعد المنتظر لطرح البطارية تجاريًا، إلا أن خضوعها لكافة الاختبارات وتجاوزها بنجاح قد يعجل من ظهورها في الأسواق.

وأعربت "هواوي" عن ثقتها التامة في أن هذا الإنجاز سيؤدي إلى ثورة جديدة في الأجهزة الإلكترونية، خاصةً فيما يتعلق بالهواتف الذكية والسيارات الكهربائية والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة الشحن المتنقلة.

وقالت هواوي: "قريبًا سوف نتمكن من شحن السعة الكاملة لبطارية أجهزتنا بينما نحتسي كوبًا من القهوة"، في إشارة إلى أن نسبة الـ48% التي تصل إليها بطاريتها الجديدة سوف تقفز مستقبلًا إلي 100% في 5 دقائق أيضًا.




المصدر : متنوع الصفحة الرئيسية