اول دجاجه فى العالم لها حساب تويتر حقيقى - السبت 21 نوفمبر 2015 الساعة 02:47 مساءا

Chicken Treat مطعم أسترالي للوجبات السريعة، لديه دجاجة تدعى بيتي تدير حسابه على تويتر تبلغ من العمر 4 سنوات، تسير على لوحة مفاتيح وتحاول أن تكتب كلمة صحيحة باللغة الإنجليزية، يستخدمها للدعاية. لدى بيتي حساب على تويتر باسم  ChichenTreat@ مصحوباً بهاشتاج #Chickentweet كما ورد في موقع Mirror.

المصدر: Mirror

المصدر: Mirror

هدف الشركة هو أن تكتب الدجاجة بيتي تغريدة على تويتر من كلمة واحدة صحيحة مؤلفة من 5 حروف من أجل دخول موسوعة غينيس، لتصبح بيتي أول دجاجة تكتب تغريدة على تويتر، ولذلك يتم إخضاع بيتي لعدة تدريبات مكثفة من أجل ذلك تظهر في هذا المقطع.

وصل عدد متابعي حساب الدجاجة بيتي على تويتر حوالي 30 ألف متابع، يحبون بيتي ويجدونها وسيلة دعاية مبتكرة من قبل المطعم، ولكن ليس الجميع يرى ذلك، ولذلك قام العديد من النشطاء بكتابة تغريدات غاضبة تتهم فيه سلسلة مطاعم Chicken Treat بسوء معاملة الحيوان.


رد المسؤلون عن سلسة مطاعم Chicken Treat قائلين: “نحن سعداء ونضمن لكل واحد أن بيتي تتعامل جيداً ونحب أن نؤكد للجميع أن الدجاجة بيتي سعيدة جداً في منزلها في Chicken Treat”.

وقالت مجلة تايم إن بيتي كانت دجاجة عادية ستذبح مثل باقي الدجاجات ولم يكن مقصوداً أن تستخدم في الدعاية أو الترويج لسلسة مطاعم Chicken Treat.

لذلك يرى بعضهم أن فكرة استخدام الدجاجة بيتي في الدعاية فكرة مبتكرة وجديدة كلياً، وتابعوا حسابها على تويتر، ورآها المدافعون عن حقوق الحيوان أنها سوء معاملة للحيوان، ولكن اتفقنا أو اختلفنا معهم أصبحت بيتي أول دجاجة في العالم لديها حساب على تويتر.



المصدر : متنوع الصفحة الرئيسية