ازاى تعرفى شخصية الراجل فى اول مقابلة !! - السبت 21 نوفمبر 2015 الساعة 10:32 صباحا

1- تجنبي الحديث عن الطقس: عادة ما يكون الحديث عن حالة الطقس هو الحل الأخير عند عدم وجود موضوع للحوار وهو في النهاية مضيعة للوقت، لذا من الأفضل أن تطرحي مباشرة أسئلة واضحة تكشف عن شخصيته كأن تسأليه مثلا عن أصعب موقف تعرض له أو عن علاقته مع أصدقائه.

2- لا مانع من المجاملة: لا توجد قاعدة تحتم على الرجل دوما أن يقول عبارات المجاملة للمرأة، فلا مانع من أن تقوم المرأة بنفس الشيء كأن تقول له مثلا إنه يتمتع بعينين جميلتين. ومن شأن هذه العبارات أن تثير استغراب الرجل في البداية لكنها تسهل مجرى الحوار بعد ذلك.

3- اختبار خفة الظل: لا تستقيم العلاقة عادة بين امرأة خفيفة الظل وتسخر من كل شيء ورجل ثقيل الظل. لذا من المهم اختبار خفة ظله عن طريق إلقاء تعليق ساخر وانتظار الرد منه.

4- البحث عن النقاط المشتركة: من الخطأ أن تتحدثي لمدة ساعة كاملة عن شغفك بشغل الإبرة، الذي لا يهمه على الإطلاق، لينتقل الحديث إليه ويبدأ هو الآخر في الحديث طويلا عن شغفه بكرة القدم، التي لا تهمك مطلقا. من الأفضل البحث عن النقاط المشتركة والحديث عنها كنوع من الموسيقى تفضلانه مثلا.

5- الاستفادة من المعلومات: إذا كان اللقاء مع رجل رشحته لكي صديقتك، فأنت بالتأكيد على دراية ببعض تفاصيل حياته، حاولي إذن الحديث عن هذه التفاصيل التي تعطي صورة جيدة عن أسلوب حياته وهواياته.

6- أيقظي رغبته في الحماية: ابتكار المواقف مسألة مفيدة في اللقاء الأول، إذ ينصح الخبراء بأن تضعي الرجل في موقف يساعدك فيه لتوقظي بداخله غريزة الرغبة في حماية المرأة، كأن تقولي له مثلا إنك لم تتمكني من ركن سيارتك لسبب أو لآخر، واتركيه يقوم هو بهذا العمل فهذا كفيل بفتح باب للحوار بينكما.

7- التصرف بعفوية: ليس من المفيد على الإطلاق كتابة كل الأسئلة في ورقة قبل اللقاء فهذا يجعل الأمر عمليا للغاية، لذا من الأفضل أن تتصرف على طبيعتك وتطرحي الأسئلة التي ترد على خاطرك ببساطة فهذا كفيل بإظهار شخصيتك الطبيعية.



المصدر : ديوتش فيلية الصفحة الرئيسية