بالخطوات كيف تجعل بطارية هاتفك تعيش اطول بكثير - الجمعة 20 نوفمبر 2015 الساعة 10:27 مساءا

هناك العديد من الحيل التي تمكنك من الحصول على أطول وأفضل عمر لبطارية هاتفك المحمول، وأكبر قدر من الحياة لإعادة شحنها مرة أخرى، ولكن كيف يمكنك حفظ البطارية صحية بشكل عام لأطول مدة ممكنة؟

 

وهي الطرق التي قدمتها "فيتو" للحفاظ على البطارية لأطول عمر ممكن، وإليك:- 1- تجنب درجات الحرارة المرتفعة

عليك بنجنب تعريض هاتفك المحمول لدرجات حرارة عالية، ساخنة أو باردة، لذلك فمن الأفضل أن يبقى هاتفك المحمول في درجة حرارة الغرفة بقدر ما تستطيع بين 32 درجة فهرنهايت و95 درجة فهرنهايت؛ لمنع حدوث أي ضرر للبطارية.


2- ترك الهاتف على الشاحن لمدة كبيرة

البعض يتوهم أنه إذا قام بوضع الهواتف على الشاحن لمدة أطول والوصول إلى 100%، سيتمكن من استخدامه لأطول مدة ممكنة، والاستفادة من عمر بطارية الهاتف، حقيقة أنها عادة تتلف البطارية، وتمنعك من الحفاظ على أكثر من 50٪ من عمرها لمدة أطول.

3- فصل الهاتف فورا من الشاحن

إذا وصل هاتفك من الشحن إلى 100٪ يجب فصله على الفور، أو تركه على منضدة لفترة حتى يفقد بعض شحناته الكهربائية الضارة، في حالة شحنه بالكامل، التي تتسبب في بطء عمل البطارية، بالإضافة لمسألة الحرارة.


4- تجنب استخدام الشحن السريع

يلجأ الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، لمثل أجهزة الشحن السريعة، التي تعمل على مدك بقوة كهربائية زائدة والتيار أشد، لتتمكن من الحصول على أسرع عملية شحن بخلاف الشاحن العادي.

 

ولكن عليك تجنب استخدام مثل هذه الشواحن؛ لما تقوم به من إعطاء هاتفك الذكي دفعة سريعة من عمر البطارية في غضون دقائق، ولكنها ليست أفضل وتضر ببطارية الهاتف.


المصدر : فيتو الصفحة الرئيسية