مقال رائع حول طرق زيادة التركيز - الجمعة 20 نوفمبر 2015 الساعة 10:10 مساءا

ضغوط ومشاكل الحياة جعلت عدم التركيز والنسيان ظاهرة عامة، تصيب حتى الأطفال الصغار.

ويشير دكتور أحمد فهمي استشاري الطب النفسي أن هناك بعض الأمور والعادات الحياتية المهمة، التي يغفلها الكثيرون، ويعتبرونها مجرد رتوش حياتية لا نحتاجها، وهي في حقيقة الأمر من الأمور التي يجب أن نعتبرها منهج ونمط حياة، لمواجهة عدم التركيز والتوتر أيضا.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد الدماغ على العمل بشكل أفضل، وتعزز عمل وتجديد الخلايا العصبية، وذلك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد على التركيز بشكل أفضل.

قلل من مشاهدة التليفزيون

تكشف الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يشاهدون التليفزيون لأكثر من ساعتين في اليوم يعانون مع الوقت من اضطرابات في الذاكرة، ويشكون من التشتت والتوتر.

الأكل الصحي

تناول اللحوم والحبوب والفواكه الطازجة تزيد من معدلات الذكاء، وكذلك الابتعاد عن الوجبات الجاهزة الدسمة، وكذلك شرب المزيد من الماء الذي يمد خلايا الجسن،بما فيها خلايا الدماغ، بالاكسجين الذي يجعلها تعمل بكفاءة.

الأطعمة الغنية بأوميجا 3

تناول المزيد من سمك السلمون، والتونة، والمكسرات وغيرها من الأطعمة التي هي الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يزيد من القدرة على التركيز والتذكر.

الإقلاع عن التدخين

من أسوأ العادات على عمل الدماغ، هو التدخين، لتأثير التبغ السلبي على الدماغ، فهو يقلل من قدرة الدماغ على التركيز، وتزيد الشعور بالتوتر.


المصدر : متنوع الصفحة الرئيسية