شاهد اغلى الالماس . اسعار باهظة جدا - الخميس 19 نوفمبر 2015 الساعة 07:22 مساءا

عدد كبير من الناس وخاصة الأثرياء لديهم سحر وحب كبير للألماس، ويعتبرونه شيء ذو قيمة كبيرة، ودليل قوية على المكانة الاجتماعية والتفاخر وما إلى ذلك. وسنقوم هنا بعرض أغلى 12 قطعة ألماس في العالم.

 ألماس Allnatt

قطعة الألماس الصفراء هذه تزن 101.29 قيراط، ولديها درجة وضوح عالية، وهذه القطعة يبلغ ثمنها 3 مليون دولار.

موساييف الأحمر

هذه القطعة من الألماس هي واحدة أندر جميع أنواع الألماس الملون، لأنه لا يوجد منها سوى عدد قليل في العالم، هذه القطعة التي تبلغ 5.11 قيراط كانت تعرف سابقاً بالألماس الأحمر، وبعد أن تم شراؤها من قِبل تجار المجوهرات أعيد تسميتها إلى موساييف الأحمر. وتبلغ قيمتها 8 مليون دولار.

قلب إترنتي

هذه القطعة الزرقاء هي واحدة من أندر الألماس في العالم، والتي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا، ويبلغ قيتها 16 مليون دولار.

قلب إترنتي

هذه القطعة الزرقاء هي واحدة من أندر الألماس في العالم، والتي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا، ويبلغ قيتها 16 مليون دولار.

الألماس الوردي المثالي

هذه القطعة التي تزن 14.23 قيراط تم بيعها في مزاد كريستيز في هونغ كونغ بحوالي 23 مليون دولار.

فيتلسباخ غراف

تزن هذه القطعة 31.06 قيراط، ويعود تاريخها إلى القرن الـ 17 مباشرة إلى الملك الاسباني فيليب الرابع. تم بيع هذه القطعة في عام 2008 لـ لورنس غراف في دار كريستيز في لندن بـ 24.3 مليون دولار.

شتاينميتز الوردي

هذه القطعة من الألماس هي الأفضل من بين الألماس الوردي في العالم، وقد تم اكتشافها في جنوب أفريقيا، وتزن 59.60 قيراط، وتتميز بأنها لا تشوبها شائبة، وتبلغ قيمتها 25 مليون دولار.

ألماس برينزا

تزن هذه القطعة 34.65 قيراط، ويعود تاريخها إلى مناجم الألماس القديمة غولكوندا في جنوب وسط الهند، وكانت مملوكة من قِبل العائلة المالكة في حيدر أباد. وتبلغ قيمتها حوالي 40 مليون دولار.

غراف الوردي

هذا النوع من الألماس هو الاكتشاف الأكثر ندرة، وذلك لأنه أعجوبة طبيعية بين الماس الوردي، حيث تزن هذه القطعة 24.78 قيراط، وتبلغ قيمتها 46 مليون دولار.

ألماس الأمل

هذه القطعة هي جوهرة نادرة ومدهشة، اذ يبلغ وزنها 45.52 قيراط، وهي من دون شك واحدة من أكثر قطع الألماس شهرة بالعالم، ويبلغ قيمتها 350 مليون دولار.

كولينان

كولينا هو ألماس كمثري الشكل، ويزن 530 قيراط، ويشتهر باسم نجمة أفريقيا، تم اكتشافه في عام 1905 في جنوب أفريقيا، ويقدر سعره بـ 400 مليون دولار.

ألماسة كوهينور

هذه القطعة التي تزن 105 قيرطاً، يقدر عمرها بما قبل الميلاد، يرجع أصلها إلى كولور في منطقة غنطور في ولاية أندرا براديش الهندية. وقد تملكها حكام هندوس ومغول وروس وأفغان وسيخ وبريطانيون. حتى استحوذت عليها شركة الهند الشرقية وأصبحت جزء من جواهر التاج البريطاني عندما أهديت للملكة فيكتوريا عند تتويجها إمبراطورة على الهند عام 1877. وهذه القطعة من الألماس لا تقدر بثمن.


المصدر : غرائب الصفحة الرئيسية