4 نصائح للتخلص من الإجهاد - الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 الساعة 07:23 صباحا

ينتاب الإجهاد الكثير من الناس، نتيجة ضغوط الحياة والعمل، فكلما زادت المهام التي ينبغي على الشخص إنجازها، يتزايد شعوره بالإجهاد، الذي يؤثر على الحالة المزاجية الخاصة به بالسلب.

 

وحذر الأطباء بخطورة الإجهاد على الصحة العامة، حيثُ أكدوا أنه يعزز من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة بخلاف زيادة الوزن والسمنة.

يقدم موقع huffingtonpost ثماني نصائح للحدّ من الإجهاد والتوتر...

1- التنفس العميق

في بعض الأحيان تحتاج إلى خطوة إلى الوراء للمضي قدما، فأخذ نفس عميق لمدة تصل إلى 6 ثوانِ تساعدك على تفريغ كل الأفكار الموجودة داخل رأسك، ويحدّ من الضغوط النفسية ومشاعر القلق والتوتر لديك، كما أن التنفس في الهواء النقي يمنحك دفعة قوية لإنجاز أعمالك.

2- التمارين الرياضية

لا شك أن للتمارين الرياضية دور فعّال في الحدّ من مشاعر القلق والتوتر لديك، لذا قم بتخصيص جزء من يومك لممارسة الرياضة أو الهوايات التي تفضلها كالرسم والموسيقي أو ركوب الدراجات.

3- التركيز على كل ما هو مهم

تخلص من الأفكار الكثيرة التي بإمكانها أن تعزز مشاعر القلق والإجهاد لديك، فقط قم بالتركيز على ما هو مهم لك وما ستراه سيضيف لك مستقبلا، ولا تدع العنان لمخيلتك للتفكير في أكثر من أمر.

4- الطقوس الصباحية

لا سيما أن نشاطك طوال اليوم يتوقف على طقوسك الصباحية التي تقوم بها، فاحرص دوما في الصباح الباكر على سماع موسيقي هادئة وممارسة التمارين الرياضية مع احتساء كوب من القهوة، لتعزيز نشاطك طوال اليوم.




المصدر : الوفد الصفحة الرئيسية