هام للمزارعين . «السيسى» ونداء «الزراعة» - الاثنين 16 نوفمبر 2015 الساعة 02:46 مساءا

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تلبية لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ضبط الأسعار من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين، فقد استنفرت الوزارة جهودها في خفض الأسعار من الخضر والفاكهة والدواجن واللحوم والأسماك والسلع الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها بما يتراوح ما بين 10 – 20%.

وقال فايد، وفقا لما جاء في وكالة أنباء الشرق الأوسط، “إنه تقرر خلال اجتماع التعاونيات وقطاعات الوزارة والهيئة العامة للاصلاح الزراعي، تخفيض منتجات الوزارة والتعاونيات الزراعية إلى 20% إذا أضفنا تكاليف الشحن والنولون ونسبة العمولة والتي لا تضاف من الأساس على أسعار منتجات الوزارة، لافتا إلى أن التخفيض يشمل منتجات الفاكهة والخضروات والدواجن واللحوم والأسماك”.

وشدد على ضرورة تفعيل الرقابة اليومية على كافة منافذ الوزارة لضمان الالتزام بالأسعار المقررة مع الأخذ في الاعتبار بجودة المنتجات، موضحا أن منتجات الوزارة يتم عرضها من خلال منافذ الوزارة على مستوى الجمهورية، والتي تبلغ 150 منفذًا إضافة إلى الدفع بسيارات الوزارة محملة بالمنتجات للمناطق العشوائية والقرى الأكثر احتياجا، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه، في كلمة له مؤخرا، بضرورة الاهتمام بمحدوى الدخل من خلال زيادة طرح المنتجات والسلع الأساسية فى الأسواق والعمل على خفض الأسعار اعتبارا من الشهر المقبل.


المصدر : اونا الصفحة الرئيسية