محامي حسين سالم موكلي يتصالح على اموالة بمبلغ !! - الاحد 15 نوفمبر 2015 الساعة 06:52 صباحا

قال الدكتور محمود كبيش، محامى رجل الأعمال الهارب إلى إسبانيا حسين سالم، إنه تم الاتفاق مع جهاز الكسب غير المشروع على رد نسبة ٧٥٪ من قيمة ثروات وأصول أملاك سالم، داخل وخارج مصر، أيا كانت القيمة التى سوف يعلنها الجهاز أو يطلبها.

وأضاف لـ«البوابة»: «لن نقبل بتحديد مبلغ معين قبل تقدير ثروة سالم، والوقوف على القيمة الحقيقية لها»، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع جهاز الكسب على نسبة سوف نقوم بردها للدولة، وليس مبلغا معينا، وأن العروض السابقة تم إلغاؤها، بعد أن أعدت تقارير الفحص والتحقيق لقيمة ثروات وأصول «سالم»، وأنه تم الاتفاق على نسبة جديدة.

وأشار كبيش إلى أنه تم التفاوض معه من قِبل جهاز الكسب حول رد مبلغ ١٢ مليار جنيه، وأن الجهاز طلب المبلغ، ولكن الاتفاق النهائى الذى تم ويقوم الجهاز بالعمل عليه حاليا، هو نسبة الـ٧٥٪ التى من الممكن أن تسمح بزيادة مبلغ ١٢ مليار جنيه، بعد الفحص الذى يقوم به الجهاز، وسيعلنه خلال الأيام المقبلة.

وأكد «كبيش»، فى تصريحات خاصة لـ«البوابة»، أن هيئة الفحص بجهاز الكسب أعدت تقاريرها وتقوم حاليا على حصر وتقييم جميع أموال وأصول حسين سالم وحسابها، بفحص المستندات التى تقدمت بها لموكلى فى وقت سابق، ثم حساب ٧٥٪ من القيمة التى يحصرها الجهاز أيا كان المبلغ.

وأشار إلى أن الجهاز سوف يعلن قيمة أموال سالم بالدولار والجنيه، وسنرد ٧٥٪ من قيمة الأصول التى يطلبها الجهاز بعد انتهائه من الحصر، مشيرا إلى أن الجهاز سيقوم باستدعاء سالم، من وقت لآخر للاستفسار عن معلومات بالمستندات، أو لطلب أوراق ومستندات جديدة.


المصدر : البوابة نيوز الصفحة الرئيسية