وزير السياحة يعرض طريقة الخروج من الازمة - السبت 14 نوفمبر 2015 الساعة 08:16 مساءا

عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعا عاجلا اليوم بديوان عام الوزارة مع لجنة الأزمات ؛ يأتى ذلك فى إطار الانعقاد الدائم للجنة الأزمات المشكلة برئاسته،وحضر الاجتماع قيادات العمل السياحى الحكومى والخاص.

استعرض الوزير خلال الاجتماع خطة الوزارة خلال الفترة القادمة والتحركات العاجلة للخروج من الأزمة التى يمر بها القطاع ؛مشيرا إلى المؤشرات السياحية لمدينة شرم الشيخ خاصة فى ظل التأثر بالأحداث الأخيرة.

وناقش الوزير بعض الحلول والمقترحات للخروج من الأزمة على رأسها: تحسين الصورة الذهنية لمصر من خلال حملة علاقات عامة مكثفة تقوم بالتركيز بصورة أكبر على السوق الروسى والبريطانى بمجرد رفع الحظر؛بالإضافة لدعوة مشاهير كتاب الرأى فى مختلف الأسواق الكبرى لزيارة مصر وكتابة المقالات عما يشاهدونه من إيجابيات على أرض الواقع.

وأضاف الوزير مقترحا باستخدام مواد فيلمية عن الإجراءات الأمنية التى يتم إتباعها فى المطارات المصرية فى الوقت الحالى لطمأنة السائحين فى مختلف الأسواق مع التأكيد على أن هذه الإجراءات تضاهى الإجراءات المعمول بها فى الخارج.

وأكد الوزير على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية بإعداد حملة تعتمد على بث الروح الوطنية فى نفوس المواطنين لمساندة صناعة السياحة وتقديم برامج سياحية تستهدف مختلف الشرائح المصرية بأسعار جاذبة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى وشركات الطيران.

ومن الجدير الذكر أن الوزير هشام زعزوع سيقوم غدا بإطلاق حملة "مصر فى قلوبنا" والتى تشتمل على عروض غير مسبوقة لمدينة شرم الشيح بالإضافة إلى مدينتى الأقصر وأسوان.

وأشار الوزير أنه بالتزامن مع ذلك سيتم العمل على تنشيط السياحة العربية من خلال تقديم برامج بأسعار جذابة وتنظيم قافلة سياحية لبعض الأسواق العربية ، وكذلك التنسيق مع الخارجية المصرية لمنح مواطنى دول المغرب العربى ميزة الحصول على التاشيرة عند الوصول لمصر.

وتابع الوزير بأنه سيتم تعزيز ذلك بأجندة أحداث تضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية لمشاهير المطربين العرب فى شرم الشيخ وغيرها من المقاصد المصرية لجذب السياحة المحلية والعربية؛منوها أنه سيتم استخدام نفس الأداة لتنشيط السياحة الدولية من خلال تنظيم حفلات لمشاهير الفنانين العالميين وكبرى الفرق الموسيقية العالمية.

وخلال الاجتماع أكد زعزوع على ضرورة الحفاظ على الحركة السياحية الدولية من المصادر السياحية الأخرى وذلك من خلال الاتفاق مع منظمى الرحلات على تحويل جزء من رحلاتهم الملغاة لشرم الشيخ إلى مقاصد مصرية أخرى (مثل الغردقة ومرسى علم والأقصر واسوان) ؛ علاوة على عقد لقاءات مع سفراء الدول الأجنبية فى مصر للطمأنة على الوضع الحالى والتعريف بالإجراءات الأمنية الإضافية التى تم تطبيقها فى المطارات المصرية.

وناقش الوزير بحث سبل جذب المصريين المقيمين فى الخارج لقضاء إجازاتهم فى مصر من خلال تقديم برامج وعروض سياحية جاذبة وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

من الجدير بالذكر أن وزير السياحة سيقوم غدا فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بالتواجد فى منطقة الأهرامات (مدخل الصوت والضوء) ؛ وذلك فى وقفة تضامنية مع الشعب الفرنسى والروسى بمشاركة وزير الآثار.

ويدعو وزير السياحة هشام زعزوع القطاع السياحى العام والخاص للمشاركة فى هذه الوقفة التى سيقف فيها دقيقة حداد على أرواح الضحايا من روسيا وفرنسا ويرسل تعازيه للشعبين الروسى والفرنسى الصديق ؛ كما أنه سيتم إضاءة الهرم الأكبر بإشاعة الليزر فى رسالة مضمونها " التضامن مع فرنسا وروسيا ضد الإرهاب الأسود الذى يضرب العالم".

جدير بالذكر أن اجتماع اليوم شارك فيه رئيس هيئة التنشيط السياحى سامى محمود واللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة ومحمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحى وعبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومحمد أيوب رئيس غرفة الفنادق وخالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة.


المصدر : صدى البلد الصفحة الرئيسية