منتخب مصر يسقط أمام تشاد بهدف في بداية تصفيات المونديال - السبت 14 نوفمبر 2015 الساعة 08:02 مساءا

خسر منتخب مصر الأول أمام نظيره التشادى، بهدف دون رد في اللقاء الذي انتهى منذ قليل على ملعب إدريس محمد بالعاصمة التشادية أنجمينا، في ذهاب الدور التمهيدى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وأحرز هدف تشاد الوحيد مهاجمه إيزيكيل ندواسل بالدقيقة 73 من عمر المباراة.

بدأ الشوط الأول بأداء متوازن من جانب لاعبى منتخب مصر، ومع مرور الوقت دانت السيطرة للمنتخب المصرى على منطقة وسط الملعب، وفتح الأرجنتينى كوبر جبهة هجومية نارية من ناحية الجهة اليسرى عن طريق محمود عبد المنعم كهربا، الذي نجح في شن عدة هجمات خطيرة على المرمى التشادى، ولكن تصدى لها الحارس التشادى، وكاد كهربا يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 18 من تسديدة قوية ولكن مرت الكرة بجوار القائم.

في المقابل اعتمد منتخب تشاد على الهجمات المرتدة عن طريق الجناح الأيمن الخطير، في محاولة لخطف هدف مباغت يربك حسابات المنتخب المصرى، ولكن تصدى لها دفاع منتخب مصر، وشكلت بعض الخطورة.

ويعاود منتخب مصر غاراته الهجومية، ويخترق محمد الننى دفاعات تشاد ويمرر كرة سحرية لباسم مرسي ينفرد على إثرها بالمرمى في الدقيقة 25 ولكنه يسددها بغرابة أعلى المرمى، ويستمر الضغط الهجومى المصرى وسط تكتل دفاعى من جانب المنتخب التشادى، حتى يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول 

على عكس الشوط الأول، بدأ الشوط الثانى بسيطرة ميدانية في وسط الملعب لصالح المنتخب التشادى، وتبادل لاعبوه الكرة في ثقة، وشنوا عددًا من الهجمات في اتجاه مرمى الشناوى ولكن تصدى لها مدافعو منتخب مصر، ويجرى كوبر تغييرا دفاعيا في الدقيقة 70 بدخول سعد سمير بدلًا من أحمد دويدار المصاب، ويسفر الضغط الهجومى التشادى عن تقدمهم بالهدف الأول في الدقيقة 73 عن طريق إزيكييل ندواسل.

ويجرى منتخب مصر تغييره الثانى في الدقيقة 75 بنزول حسام غالى بدلًا من طارق حامد في محاولة لإعادة التوازن لوسط ملعب الفراعنة واستعادة السيطرة على منطقة المناورات، وبدأ المنتخب المصرى في تكثيف هجومه في محاولة لإحراز هدف التعادل، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز منتخب تشاد بهدف دون مقابل.

وبهذه النتيجة يتأجل حسم بطاقة التأهل للدور الأخير من التصفيات انتظارًا لمباراة العودة بالإسكندرية الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب.


المصدر : فيتو الصفحة الرئيسية