صورة مخلة بالاداب فى جريدة رسمية - الخميس 12 نوفمبر 2015 الساعة 05:04 مساءا

علّق الدكتور أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، على الصورة الرسمية لمعرض "تحيا مصر" الذي تقييمه المؤسسة، واعترض عليها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لظهور الفنان حسين الجسمي بزيه الخليجي وهو يغني وأسفله مصريين يرقصون.

وقال النجار، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، "أحد الزملاء من رسامي الكاريكاتير بالمؤسسة طلب تنظيم معرض للفنون التشكيلية، وفي العادة بوافق على مثل هذه المعارض تشجيعا للفن وأملا في ترقية الذوق العام".

وأضاف "من الطبيعي، أنني ليس لدي وقت لمراجعة كل شيء، وعندما ذهبت لافتتاح المعرض بصحبة الدكتور حمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين، أصبت أنا وهو بصدمة من بعض المعروضات وطلبت تغيير اللوحة التي استخدمت للترويج للمعرض، رغم أن هناك معروضات رفيعة المستوى في النحت".

وأصدر رئيس مجلس إدارة الأهرام قرارا برفع عدد من اللوحات من المعرض، ومنع تنظيم أي معرض للفنون التشكيلية بالأهرام نهائيا إلا من خلال الدكتور الفنان ماهر داود مدير إدارة المقتنيات الفنية والمعارض بالأهرام، وقدم اعتذاره للجميع عن أي لوحات لا تليق باسم "الأهرام" تم عرضها، حتى لو كانت رفعت من العرض، حد قوله.


المصدر : الوطن الصفحة الرئيسية