بالصور وظائف شاغرة بمرتبات تصل الى مليون و 300 الف جنيه - الخميس 12 نوفمبر 2015 الساعة 04:11 مساءا

مع تزايد معدلات البطالة في مصر والعالم العربي، وشكوى الشباب من عدم وجود فرص تناسب أحلامهم قررت النظر إلى العالم الغربي ومعرفة ما يحدث هناك، فبدأت بالولايات المتحدة الأمريكية التي ترفع دائمًا شعار الحلم الأمريكي، وكأن جنة الله في أرضه هناك.


وبحسب احصاء موقع Glassdoor الأمريكي للتوظيف أقدم لكم قائمة لرواتب أفضل 11 مهنة في أمريكا تنازليًا كالتالي:

2

المركز الأول: الطبيب ويحصل على 212270 دولار في العام

رغم الراتب المرتفع للطبيب في أمريكا إلا أنه يحتاج لسنوات وسنوات من التعليم والتدريب بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الطب.

وبعد حصول الطبيب في أمريكا على الشهادة الجامعية عليه أن ينجح في اختبار مكون من ثلاثة مراحل ليحصل على ترخيص مزاولة المهنة، وأقل ما يحصل عليه الطبيب في أمريكا ما بين 50-60 ألف دولار في أمريكا سنويًا.

أجل الأطباء الأمريكيون يشعرون بالرضا الوظيفي فثلثي أطباء الأسرة قرروا أنهم سيختارون الطب مرة أخرى كمهنتهم الأساسية لو عاد بهم الزمن وفقًا لدراسة أجراها مركز أبحاث “مدسكب” الأمريكي والذي أكد على أن أطباء الجراحات التجميلية، والعظام هم الأقل ارتياحًا بين الأطباء.

3

المركز الثاني: صاحب صيدلية ويحصل على 131099 دولار في العام

ويأتي في المركز الثاني الصيدلي صاحب الصيدلية وهي من الوظائف الأكثر طلبًا في أمريكا، فالسوق الأمريكي يحتاج لصيدلية تعمل 24 ساعة، وهناك ما لا يقل عن 1787 صيدلية تعمل 24 ساعة في أمريكا وتنفق على العاملين فيها ببذخ.

وأول خطوة لتصبح صيدليًا في أمريكا هو الدراسة 4 سنوات للحصول على الشهادة الجامعية في الصيدلة بعد المرحلة الثانوية، وينبغي على الطلاب النجاح في اختبارات القوانين والترخيص أيضًا بعد التخرج.

4

المركز الثالث: مهندس البرمجيات ويحصل على 130891 دولار سنويًا.

 

هناك حوالي 3229 فرصة عمل شاغرة بداية عام 2015 لمهندسي البرمجيات في أمريكا ومعدل الطلب على الوظيفة من أصحاب الأعمال والشركات يرتفع باستمرار.

والطلب لا يقتصر فقط عن المهندسين الذين لديهم خبرة فقط في التكويد أو البرمجة لكن قادرين أيضًا على تصميم، وتطوير برامج، والتعاون مع مبرمجين آخرين في مشاريع مختلفة.

 5

المركز الرابع: مدير تطوير البرامج ويحصل على 123747 دولار سنويًا

بينما يعمل مهندسي البرمجة على الاستراتيجية والتكويد يعمل مدير تطوير البرامج رئيسًا لمجموعة من هؤلاء المهندسين لفترة خمسة أو أكثر سنوات، وأمام حاملي هذه الخبرة حوالي 2249 فرصة عمل شاغرة في بداية 2015.

6

المركز الخامس: المدير المالي ويحصل على 123534 دولار سنويًا

هذا الوظيفة من أكثر الوظائف طلبًا في أمريكا حيث تتوافر 9224 وظيفة شاغرة لهذا المنصب في بداية 2015.

والمدير المالي عمله يتلخص في إدارة التمويل الصحي والمهني للمؤسسة، وكتابة التقارير المالية، وتطوير استراتيجيات المؤسسة بالكامل.

وتتطلب هذه الوظيفة أن يكون الشخص حامل شهادة بكالوريوس وخمس سنوات خبرة في المجال سواء كان محاسب أو محرر مالي وفقًا لاحصائيات مكتب العمل الأمريكي.

 

7

المركز السادس: مهندس الحلول ويحصل على 121522 دولار سنويًا

ومهندس الحلول وظيفة قد لا تجدها في مصر وبعض الدول العربية ويعني بالانجليزية Solutions architect  وتتوافر لهذا المنصب 3530 فرصة عمل في الوقت الحالي.

ومهمة هذا المهندس التعامل بشكل وثيق جدًا لخدمة العملاء وحل المشاكل التي قد تواجههم في الخدمة، وعادة ما ينشيء شفرة برمجية مخصصة، أو بنية تحتية تقنية لتسهيل العمل وسرعة التعامل مع العملاء بالإضافة لتوفير خدمات إضافية متخصصة.

8

المركز السابع: المحامي ويحصل على 120424 دولار سنويًا

المحاماة في أمريكا وظيفة مطلوبة جدًا فهناك 5520 وظيفة شاغرة في الشركات وتطلب محامين بداية عام 2015، وتتطلب هذه الوظيفة التدريب الاضافي بعد تخرج الطالب من كلية الحقوق، واللحاق بنقابة المحامين في الدولة.

ونسبة الرضا الوظيفي لدى المحامين جيد جدًا رغم نسبة البطالة التي في أمريكا، لكن الشركات الخاصة تنشيء دائمًا فرقها من المحامين الذين يعملون على مدار الساعة.

 9

المركز الثامن: مدير التحليلات ويحصل على 115725 دولار

وهي مهنة حديثة في العالم فمدير التحليلات أمامه في أمريكا 1408 فرصة عمل ووظيفته تتلخص في تنظيم البيانات العلمية والرصد ودراسة المنافس في مواقيت عمل معينة حتى تتوافر بنية كاملة من البيانات عن كل شيء وتنشر على الشبكة الداخلية للشركة، ودائمًا يعمل معه علماء الاحصاء والبيانات في فريقه.

 

10

المركز التاسع: مدير تقنية المعلومات ويحصل على 115725 دولار سنويًا

هذه المهنة هامة جدًا ووصل عدد الوظائف الشاغرة في أمريكا 1408 وظيفة في بداية 2015 ويعمل مدير تقنية المعلومات على توفير كل المتطلبات التقنية حتى يسير العمل بسهولة وسلاسلة، ويتعامل مع جميع المشاكل التي تواجه الموظفين في الناحية التقنية سواء كانت hardware  أو software .

 10

المركز العاشر: مدير الضرائب ويحصل على 114966 ألف دولار سنويًا

هناك 3622 وظيفة شاغرة لهذا المنصب في أمريكا حاليًا ويعمل الموظف فيما يتعلق بالضرائب كلها سواء في الشركات أو في الحكومة، ولابد من أن يكون لديه خبرة في المجال.

وعادة ما يكونوا محاسبين قانونيين من ذوي الخبرة في المحاسبة العامة، والذين هم مسؤولون عن التعامل مع التقارير الضريبية، والبحوث الضريبية، والتخطيط الضريبي وغيرها من المشاريع.

11

المركز الحادي عشر: الصيديلي ويحصل على 114715 دولار في العام.

الصيدلي يختلف عن صاحب الصيدلية وأمامه 9160 فرصة عمل شاغرة وهي وظيفة مطلوبة جدًا وتتطلب بكالوريوس الصيدلية، وترخيص واختبارات الحصول على رخصة مزاولة المهنة أيضًا.

ووفقًا لنقابة الصيادلة الأمريكية فإن الوظيفة تحتاج الكثير من العاملين فيها كل عام نظرًا لزيادة عدد الأدوية المتاح، والشيخوخة الأمريكية تضيف أيضًا طلبًا كبيرًا للصيادلة.



المصدر : مصريات الصفحة الرئيسية