احترس من المطارات الأكثر خطرا في الشرق الأوسط - الخميس 12 نوفمبر 2015 الساعة 12:33 مساءا

أثار تحطم الطائرة الروسية "إيرباص 321" في سيناء، 31 أكتوبر الماضي، العديد من المخاوف بشأن أمن مطارات العالم المكتظة دائمًا بالسياح.

وسلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، اليوم الخميس، الضوء على أكثر المطارات خطرًا على السياح في منطقة الشرق الأوسط، زاعمة أن مطار تونس، والجزائر، والمغرب والسعودية على رأس القائمة.

ونشرت الصحيفة، خريطة بأبرز المطارات في الشرق الأوسط وأفريقيا الواجب تشديد الإجراءات الأمنية فيها بسبب نشاطات الجماعات الإرهابية مطار إسطنبول، والجزائر، والرياض، وبنجلاديش، وتونس، ومراكش، وكينيا وبنجلاديش وشرم الشيخ.

ونقلت الصحيفة تحذير وزير الخارجية البريطانية "فيليب هاموند" من أهمية تطوير وتحسين الأمن في بعض مطارات العالم حيث ينشط مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأبرزت الصحيفة حادث فندق "إمبريال" التونسي، وفي وقت سابق من هذا العام، عندما قتل 31 بريطاني على يد مسلح داعشي، كما تواصل السلطات المغربية تفريق الخلايا الإرهابية وسط تزايد تعاطف المحليين مع الإرهابيين.

ونوهت الصحيفة، بأن الجزائر لا تزال تواجه تهديدات إرهابية من تنظيم القاعدة الإرهابي، فضلًا عن المخاطر التي تواجهها على الحدود مع ليبيا.

ومن جانبها، قالت " كارولين ماكول"، الرئيس التنفيذي لشركة "إيزيجيت" لهيئة الإذاعة البريطانية: "أعتقد أنه من الضروري تعزيز أمن المطارات في الدول التي تواجه تهديدات إرهابية.  


المصدر : فيتو الصفحة الرئيسية