الزمالك يخطف الفوز من المقاولون في الوقت القاتل - الاربعاء 04 نوفمبر 2015 الساعة 08:28 مساءا

خطف فريق الزمالك فوزا غاليا وحول خسارته أمام المقاولون بهدف الى فوز 2-1 بإستاد الجبل الأخضر في افتتاح الجولة الرابعة للدوري. تقدم المقاولون بهدف  لحماده الغنام في الدقيقة 52 وسجل هدفي الزمالك  البديل أحمد حسن مكي  وأحمد دويدار  من ركلة جزاء في الدقيقتين 74 و86. وطرد الحكم ابراهيم نور الدين لاعب الزمالك طارق حامد للإنذار الثاني بعد مرور 15 دقيقة من بداية اللقاء

 ارتفع رصيد الزمالك الى 10 نقاط متصدر الدوري مؤقتا بفارق نقطة عن الأهلي قبل لقاء  الاخير والمقاصة " الخميس" في الجولة الرابعة.

 

 جاء اللقاء متوسط المستوى أحرج فيه المقاولون منافسه  في الشوط الأول وأضاع ثلاث أهداف على الأقل وتحسن أداء الزمالك في الثاني بعد نزول احمد حسن مكي ومصطفى فتحي.

 وفشل حسن شحاته المدير الفني للمقاولون في إستغلال النقص العددي للاعبي الزمالك خاصة في الشوط الأول وظهرت أخطاء دفاعية ومن الحارس محمود ابو السعود الذي تسبب في ركلة جزاء أهداها للابيض.

 

بدأ الزمالك اللقاء مهاجما حيث بادر المنافس بالهجوم ومحاصرة المنافس في منتصف ملعبه.

 

تقدم كهربا يسارا كثيرا وشكل جبهة قوية ويبعد دفاع المقاولون الكرة إلى الركنية بصعوبة.

 

يحصل طارق حامد على إنذار في دفعه للاعب المقاولون خلال كرة مشتركة مع محمد شعيشع ولم تمر خمس دقائق حتى يطرد طارق  في إنذار ثاني للإصطدام مع لاعب المقاولون.

 

 يخرج محمد ابراهيم ويلعب مكانه ابراهيم صلاح لتأمين وسط الملعب بعد خروج طارق حامد للطرد وتنشط الجبهة للمقاولون والتي قادها سيد حسن ويتخطى شعيشع مدافعي الزمالك ويسدد يبعدها الشناوي بصعوبة.

 

نفس العيب المستمر في كل لقاء تباعدت خطوط الزمالك مما سهل من مهمة لاعبي المقاولون.

 

تلوح فرصة للمقاولون من ضربة حرة خارج المنطقة يقابلها المدافع المتقدم إسلام جمال برأسه بدلا من تركها لباسم مرسي الأفضل.

 

شكل أبو شعيشع خطورة بتحركاته يمينا وشمالا مما أربك الدفاع الأبيض ووجد المقاولون الفرصة في الوسط للانطلاق من خلال علي رابو وشعيشع ومحمد شعبان ويسدد الأخير قوية يمسك بصعوبة الشناوي.

 

ظهرت ثغرات على الأطراف والعمق في الدفاع الأبيض وشن سيد حسن هجمة فردية ويسدد قوية بيسراه ينقذ الشناوي كالعادة.

 

تليها تسديدة أخرى من محمد زيكا علت الكرة العارضة بعيدا عن التهديف واستمر ضغط الذئاب ويلعب سيد حسن عرضية بأريحية يبعدها الدفاع الأبيض بسهولة من حلق المرمى تليها عرضية من زيكا يبعدها إسلام جمال ثم تسديدة من محمد شعبان يحول الدفاع الكرة إلى الركنية.

 

الشوط الثاني

 

 أجرى  فيريرا تغييره الثاني بنزول مصطفى فتحي مكان باسم مرسي ومع أول لمسة يراوغ فتحي ويمرر لكهربا تحت ضغط يهدر الاخير فرصة وهو في حلق المرمى.

 زادت  سرعة أداء فريق الزمالك وظهرت الرغبة في احراز هدف لكن سرعان ماأستعاد المقاولون توازنه ويضغط على دفاعات الزمالك دون خطورة على المرمى.

 

هدف المقاولون

   في الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة من شعيشع  الذي راوغ اسلام جمال وابراهيم صلاح يخطأ اسلام وهو يحاول ابعاد الكرة تتهيئ امام حماده الغنام ويضع الكرة على يسار الحارس مسجلا هدف التقدم.

 هبط الزمالك بعد هدف المقاولون على عكس المتوقع ويتقدم  على رابو وينقذ إسلام جمال في اللحظات الأخيرة.

  يحتسب الحكم ضربة حرة خارج المنطقة يبعدها المدافع محمد سمير للركنية قبل ان تصل لكهربا.

 تتوقف المباراة لإصطدام عمر جابر مع سيد حسن لمدة اربع دقائق للعلاج  ويسدد جابر قوية بيسراه في اول لمسه بعد العلاج.

 نجح إسلام جمال في إفساد هجمات المقاولون في التغطية خلف زملائه رغم تسببه في هدف اللقاء. يخرج اسلام فؤاد ويلعب مكانه عمر جمال.

 

هدف أبيض

يلعب  أحمد حسن مكي وفي الدقيقة 74 ومن اول لمسه لمكي من تمريره فتحي يسدد بيسراه الأول في الزاوية اليسرى البعيدة الارضية مسجلا هدف التعادل.

 يجري حسن شحاته تغييرآخر بنزول طاهر محمد مكان محمد شعبان ويهدر كهربا من شبه إنفراد.

ركلة جزاء وهدف ثاني

 

 في الدقيقة 86 ومن ضربة حرة مباشرة داخل المنطقة يخرج ابو السعود خطأ من مرماه ويدفع بأحمد حسن  يحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها أحمد دويدار ويضع الكرة بشكل رائع وبثقة زائدة من فوق الحارس ضعيفة لولبية مسجلا الهدف الثاني  وهدف الإنقاذ.

 بعد الهدف يهدر الزمالك قادها مصطفى فتحي بعد مراوغة ترتد أكثر من مرة ومن القائم ويضيع هدف التعزيز للابيض.

 

شاهد الهدف الأول للمقاولون ...

 

 

شاهد هدف التعادل للزمالك ...

 

شاهد هدف التقدم للزمالك ...

 

 

 

 


المصدر : الوفد الصفحة الرئيسية