كم دمر الجيش المصرى لحركة حماس ؟ - الاربعاء 11 نوفمبر 2015 الساعة 03:24 صباحا

نقلا عن صدى البلد

نجحت جهود قوات حرس الحدود على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية؛ في توجيه ضربات استباقية للمهربين والعناصر غير الشرعية التي تقوم بالتهريب؛ بالإضافة إلى توجيه ضربات كبيرة ضد الجماعات التكفيرية والمسلحة.

 

الجيش الثاني 

 

فى مجال اكتشاف وتدمير الأنفاق على الشريط الحدودى، فقد تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 31 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودى بمدينة "رفح"؛ كما تم ضبط فردين فلسطينيين أثناء محاولتهما التسلل بطريقة غير شرعية؛ بالإضافة إلى ضبط فرد عثر على نفقين في منزله.

 

كما نجحت جهود القوات في ضبط فرد ومعه 25 ألف وسبعمائة وخمسين دولار بالإضافة إلى 125 ألف جنيه مصري؛ كما تم ضبط 100 ألف قرص ترامادول؛ وضبط 3 سيارات محملة بـ 1344 قاروصة سجائر مسرطنة وكمية كبيرة من قطع الغيار غير خالصة الجمارك؛ كما نجحت جهود قوات الجيش الثاني الميداني في ضبط عدد كبير من بطاريات التفجير.

 

وفي ضربة أمنية ناجحة ضد عناصر "الظلام"؛ نجحت جهود القوات المسلحة في ضبط عدد كبير من الخزن للبنادق الآلية؛ بالإضافة إلى عدد كبير من الأسلحة البيضاء وعدد من التلسكوبات والملابس العسكرية وشارات تكفيرية داخل إحدى الأنفاق؛ كما تم ضبط عربتين نقل محملتين 691 لفافة بانجو تزن 1369 كيلو جرام كما تم ضبط سيارة بداخلها 949 طلقة لبندقيقة آلية وضبط 6 سودانين في محاولة لهجرة غير شرعية.

 

الجيش الثالث 

 

نجحت جهود قوات حرس الحدود في الجيش الثالث الميدانى في ضبط مركب للصيد بدون بيانات؛ بالإضافة إلى ضبط 2596 لفافة بانجو تزن 6759 كيلو جرام؛ كما نجحت القوات في ضبط بندقية الي وخزنتين وعدد من الطلقات.

 

المنطقة الشمالية العسكرية 

 

نجحت جهود قوات حرس الحدود في المنطقه الشمالية العسكرية في ضبط زورقين فلوكة يتم استخدامهم في أعمال التهريب في البحر؛ بالإضافة إلى ضبط 900 فرد هجرة غير شرعية و 4259 قاروصة سجائر مسرطنة وجهازين اتصال عبر الأقمار الصناعية وبندقية خرطوش و 11 سيارة ومبلغ مالي 241 ألف جنيه.

 

المنطقة الغربية العسكرية 

 

نجحت جهود قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية في تدمير 5 سيارات تحمل بضائع مهربة بمنطقة سيوة؛ بالإضافة إلى ضبط 22 سيارة آخرين وضبط 31 ألف قاروصة سجائر مسرطنة و 284 ألف قرص ترامادول و 2626 فرد هجرة غير شرعية ومبلغ مليون ونصف دولار مع فردين.

 

المنطقة الجنوبية العسكرية 

 

تم ضبط 15 سيارة غير مستوفية التراخيص و 55 ألف كيلو من الأرز المدعم وجهازين للبحث والتنقيب عن الذهب و 55 متسللا أثناء الهجرة غير الشرعية و 6 أفراد أثناء عملية التهريب بمناطق : "رأس حدربة - شلاتين - أبو رماد - الحلاقي - البويطي".


المصدر : صدى البلد الصفحة الرئيسية