كيف يمتحن طلاب الطب فى مصر - الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 11:06 مساءا

اقتربت الساعة من التاسعة صباحاً، موعد امتحان مادة السلوكيات فى أعمال السنة، للفرقة الأولى بكلية طب بيطرى بجامعة الإسكندرية، وعلى بعد 200 متر من اللجنة والمعامل فى المزرعة التابعة للجامعة فى «قرية أبيس ١٠»،

وقف عشرات الطلاب فى حالة صدمة، يحاولون وضع الخطط لتجاوز الأرض الغارقة بمياه الأمطار، للوصول للجنة، ولم يجدوا حلاً إلا صنع «معدية» من المواسير وألواح الخشب، ليمروا عليها بطريقة «حبل السيرك».

الحركة الخاطئة تعادل «السقوط» فى الوحل، وربما عدم التمكن من حضور الامتحان، أدرك الطلاب وخاصة الطالبات هذه الحقيقة جيداً، ولم يجد الشباب حلاً إلا أن يرافق كل منهم فتاة محاولاً حمايتها من الوقوع. «إحنا اتبهدلنا».. عبارة لخصت بها «دميانا عبدالشهيد»، الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطرى ما حدث معها حيث بدأ «الامتحان 10 بدل 9. القلق والتوتر ظهر على الملامح».

«الطقس السيئ على إسكندرية كلها وليس الطلبة فقط».. قالها د.وائل محمد بهجت، أستاذ بكلية الطب البيطرى بجامعة الإسكندرية، مؤكداً أن المزرعة هى مدرجهم الرئيسى، ولم يكن بالإمكان نقلهم لمبنى الجامعة نظراً للضغط الشديد من باقى الفرق: «أنا متضامن معهم، لكنها أزمة على البلد كلها».


المصدر : الوطن الصفحة الرئيسية