هام بين السعودية وايطاليا - الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 06:35 مساءا

شهد ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا الاثنين احتفال الهيئة العليا لتطوير العاصمة السعودية الرياض بوصول آلة حفر الأنفاق العملاقة المسماه من قبل سكان الرياض بـ"جزلة" إلى موقع محطتها الأولى بجوار محطة السكة الحديد (الخط البرتقالي).

وقال المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، قال أن المشروع يسير وفقًا للبرنامج الزمني المحدد له، حيث تخطت نسبة الإنجاز فيه 24% حتى الآن".

قطار أنفاق الرياض

وأردف السلطان مؤكدًا لوسائل الإعلام المختلفة "لم نصل إلى هذه المراحل المتقدمة من التنفيذ إلا بفضل الله، ثم برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد".

وأشار السلطان إلى الجهود المبذولة من قبل التنفيذيين القائمين على هذا المشروع العملاق سواء من الكوادر الأجنبية أو السعوديين الذين يبلغ عددهم أكثر من ثمانمائة مهندس، فضلاً عن الفنيين والعمال.

قطار أنفاق الرياض

ويمتد (الخط البرتقالي) لقطار أنفاق الرياض بإجمالي 40.7 كيلومتراً وبعمق 25 مترًا تحت الأرض، ويبدأ من طريق جدة السريع في غرب المدينة حتى منشآت الحرس الوطني في خشم العام شرقي المدينة.

وبحسب ما أفادت صحيفة (سبق) السعودية فإن شركة "Salini- Impregilo" الإيطالية هي المشرفة على هذا المشروع الضخم، فيما يتولى ائتلاف "الرياض نيو موبيليتي ANM" عمليات التنفيذ والتشييد.

قطار أنفاق الرياض



المصدر : مصراوى الصفحة الرئيسية