مرشحون المطرية شاهد الاعداد الضخمة - الاثنين 09 نوفمبر 2015 الساعة 06:11 مساءا

يتنافس فى دائرة المطرية 40 مرشحاً على 3 مقاعد للنظام الفردى فى الانتخابات البرلمانية، وذلك بعد تعديلات لجنة تعديل الدوائر الانتخابية التى فصلت الدائرة عن «عين شمس»، إذ جعلت كلاً منهما دائرة مخصصة بـ3 مقاعد، بعد أن كانت «المطرية» و«عين شمس» تمثَّلان بمقعدين للفردى، ويبلغ تعداد سكان المطرية نحو 650 ألف نسمة، من الأهالى والوافدين من محافظات أخرى، وتبلغ نسبة مَن لهم حق التصويت فى الدائرة نحو 240 ألف ناخب، فيما اعتاد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية تمزيق لافتات الدعاية للمرشحين أثناء مظاهراتهم.

وبدأ معظم المرشحين دعايتهم الانتخابية فعلياً، مع بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، رغم أن الدائرة تقع ضمن محافظة القاهرة، التى تجرى الانتخابات بها فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية. وينافس على مقاعد الدائرة الثلاثة بشراسة عدد من المرشحين ذوى النفوذ فى الدائرة، على رأسهم عاطف الأشمونى، عضو مجلس الشعب السابق عن الدائرة عام 2010، وكامل صلاح أبوعيدة، وابن عمه صلاح مصطفى أبوعيدة، من عائلة أبوعيدة، أكثر العائلات فى المطرية تعداداً.

وكانت دعاية بعض مرشحى المطرية شهدت تعدياً من الإخوان أثناء تظاهرهم عقب صلاة الجمعة، منذ نحو أسبوع، ومزقوا بعض الدعاية واللافتات والملصقات لبعض المرشحين فى الدائرة، ما ينذر بصراع بين «الإخوان» وأنصار المرشحين، قد يمتد إلى اشتباكات بالأيدى.


المصدر : الوطن الصفحة الرئيسية